Lahjajma Press - الهجاجمة بريس Lahjajma Press - الهجاجمة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

AGADIRPRESS.SOUSS24 -من بينهم محمد أودمين منسق جهة سوس ماسة..بنشماش ينهي مهام تسعة أمناء جهويين

من بينهم محمد أودمين منسق جهة سوس ماسة..بنشماش ينهي مهام تسعة أمناء جهويين

AGADIRPRESS.SOUSS24 -من بينهم محمد أودمين منسق جهة سوس ماسة..بنشماش ينهي مهام تسعة أمناء جهويين

أنهى حكيم بنشماش، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، مهام تسعة أمناء جهويين، دون أن يقدم تعليلات كافية عن قراره، الذي يعتبر تصعيدا جديدا ضد المطالبين برحيله.

وطال القرار الذي نزل ردا على اللقاء الكبير الذي احتضنه منزل أحمد الإدريسي، عضو المكتب السياسي ليلة الأربعاء الماضي بطنجة، والمساند لجناح سمير كودار ومحمد الحموتي، وعبد اللطيف وهبي، وهو اللقاء الذي تحول إلى شبه مؤتمر استثنائي، كلا من عبد السلام البكوري (مراكش أسفي)، وبرد الليل أحمد السالك (كلميم واد نون)، وحبوها زاد الناس (العيون الساقية الحمراء)، وسيداتي شكاف (الداخلة واد الذهب)، ومحمد أودمين (سوس ماسة)، وابراهيم مجاهد (بني ملال خنيفرة)، والدار البيضاء سطات (صلاح الدين أو الغالي)، ولحلو المربوح (درعة تافيلات)، وعزيز بنعزوز الذي سبق له أن قدم استقالته من المنصبة نفسه.
واستند حكيم بنشامش، في قراره المفاجئ، الذي يسبق المؤتمر الوطني للحزب، بناء على النظام الأساسي للبام، سيما المواد 34 و39 (البند 2) و42 منه، وبناء على النظام الداخلي، سيما المادة 69 منه التي تنص على أنه «يمارس المنسقون الجهويون المعينون بناء على مقرر المجلس الوطني في دورته العشرين مهام الأمناء الجهويين إلى غاية اليوم الثلاثين الذي يلي الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية». وبرأي صاحب القرار الذي أصيب بالسعر التنظيمي في رمضان من كثرة وتنوع قراراته التأديبية، فإن تعيين المنسقين الجهويين لكل من الجهات سالفة الذكر، قد جرى مباشرة بعد انعقاد الدورة العشرين للمجلس الوطني للحزب في الرابع عشر من نونبر 2015، وأن مدة المرحلة الانتقالية المشار إليها في المادة 69 من النظام الداخلي، انقضت بانصرام الثلاثين يوما التي تلي الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية.
وقال بنشماش في بلاغ له، إن استمرار مزاولة المنسقين الجهويين بالجهات التي سبقت الإشارة إليها، لمهام الأمناء الجهويين بعد انصرام الأجل المنصوص عليه في المادة 69 من النظام الداخلي، يشكل عملا لا سند له في النظام الأساسي، أو في النظام الداخلي، مما تكون معه مناصب الأمناء الجهويين في الجهات المذكورة في حالة شغور، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.
وسيتم في أقرب الآجال الممكنة، الشروع في معالجة الإشكالات المترتبة عن شغور الأمانات الجهوية بالجهات المذكورة، كما تقرر، في الإطار نفسه، إحالة لوائح أعضاء المكتبين السياسي والفيديرالي على لجنة التحكيم والأخلاقيات للتحقق من احترام القواعد المتعلقة بحالات التنافي المحتملة التي قد تعتري أعضاء المكتبين المذكورين، وذلك في نطاق اختصاص اللجنة المذكورة، المنصوص عليه في البند الخامس من المادة 46 من النظام الأساسي للحزب. واستثنى بنشماش عبد اللطيف الغلبزولي، الأمين الجهوي للبام بجهة طنجة تطوان الحسيمة من هذا القرار، رغم أنه يعد القلب النابض لتيار سمير كودار.
الصباح

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Lahjajma Press - الهجاجمة بريس

2016