Lahjajma Press - الهجاجمة بريس Lahjajma Press - الهجاجمة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

اكادير بريس - بن كيران يبكي بعد هتاف أعضاء شبيبة حزبه بعودته!! - agadir press

بن كيران يبكي بعد هتاف أعضاء شبيبة حزبه بعودته!!

اكادير بريس     -    بن كيران يبكي بعد هتاف أعضاء شبيبة حزبه بعودته!!   -    agadir press

رفع أعضاء ينتمون لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء 24 يوليوز 2019، شعارات ويافطات، طالبوا من خلالها برجوع ابن كيران أمين عاما للعدالة والتنمية ورئيسا للحكومة.


وردد « البيجيديون »، في اللقاء التواصلي الذي نظمه الأمين العام السابق لـ »لمصباح » في القاعة الرياضية المغطاة بالقنيطرة، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الوطني 15 الذي تنظمه شبيبة حزبه،  شعارات من قبيل: « الشعب يريد بنكيران من جديد »، « سوا اليوم سوا غدا بنكيران ولا بدا »، كما هتف البعض بأصوات مختلطة يطالبون برحيل، سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي للحزب الذي يقود الحكومة.

وتجمهر مجموعة من الحاضرين حول ابن كيران يحيونه بمجرد صعوده للمنصة قبل أن يستهل خطابه، ما جعله يجهش بالبكاء متأثرا.

يشار إلى أن مصادقة الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية على القانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتعليم بالإيجاب خلفت ضجة عارمة وسط الحزب الإسلامي، الذي استنكر بعض أعضائه تمرير هذا القانون بسبب « فرنسته » للتعليم وتنقيصه من قيمة اللغة العربية التي تعتبر اللغة الرسمية للبلاد حسب دستور 2011″، وفق تعبيرهم.

وخرج ابن كيران، في فيديو « لايف » سابق، يستنكر تصويت حزبه على القانون في لجنة التعليم والثقافة واللغات، مهددا بـ »الخروج من الحزب » لكون الانتماء إليه الآن « لم يعد يشرفه ».

وكان نائب الأمين العام للحزب، سلميان العمراني، قد قال في تصريح سابق أمام كاميرا « فبراير » إن مواقف ابن كيران لا تخص الحزب، بل تخصه هو وحده كشخص، في إشارة إلى أنه لا يملك أي صفة قيادية في « المصباح » لإصدار أحكام باسمه.

من جهته، قال العثماني، في لقاء مع شبيبة حزبه، إن الحزب لا يتخذ مواقف فردية أو شخصية، « بل جميع مواقفه نابعة من المركز والمؤسسة قبل كل شيء ».

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Lahjajma Press - الهجاجمة بريس

2016