Lahjajma Press - الهجاجمة بريس Lahjajma Press - الهجاجمة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

اكادير بريس - أزمة “البام”.. “الحرب” بين بن شماس ومعارضيه تشتعل داخل المحاكم - agadir press

أزمة “البام”.. “الحرب” بين بن شماس ومعارضيه تشتعل داخل المحاكم

اكادير بريس     -    أزمة “البام”.. “الحرب” بين بن شماس ومعارضيه تشتعل داخل المحاكم   -    agadir press


بدأت “الحرب” المعلنة بين حكيم بن شماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ومعارضيه تشتعل من جديد داخل المحاكم، إذ تقدم سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لـ”البام” بدعوة قضائية للطعن في قرار طرده من “الجرار”.

وتزامنا مع ذلك، من المقرر أن تنتظر المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، في الدعوى القضائية التي كان تقدم بها بن شماش ضد كودار، في محاولة من الأمين العام لـ”البام”، للطعن في تنصيب كودار كرئيس للجنة التحضيرية، وبالتالي إحباط محاولة عقد المؤتمر، الذي تمت الدعوة له خلال نهاية شهر شتنبر المقبل.
وكان حكيم بن شماس، قد أشهر “الورقة الحمراء” في وجه بعض معارضيه داخل “البام”، وذلك عقب اجتماع المكتب الفيدرالي للحزب، يوم 11 من شهر يونيو الماضي، بمدينة فاس.
وأوضح، آنذاك، بلاغ صادر عن حزب “الجرار” أن المكتب الفيدرالي قرر، وبإجماع أعضائه، بناء على اختصاصاته الواردة في المادة 65 من النظام الأساسي، “طرد سمير كودار من الحزب باعتبار الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، وهي المحصورة في المادة 64 من النظام الأساسي للحزب”.
ورد كودار على هذا القرار بالتمسك بمنصب رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، ليترأس بعدها اجتماعا بأكادير لاستكمال هياكل اللجنة والإعداد للمؤتمر القادم.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Lahjajma Press - الهجاجمة بريس

2016