Lahjajma Press - الهجاجمة بريس Lahjajma Press - الهجاجمة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

Agadir Press - وداعا يارئيس...تونس تودع القايد السبسي إلى مثواه الأخير في موكب جنائزي مهيب - جريدة أكادير بريس

وداعا يارئيس...تونس تودع القايد السبسي إلى مثواه الأخير في موكب جنائزي مهيب

Agadir Press    -   وداعا يارئيس...تونس تودع القايد السبسي إلى مثواه الأخير في موكب جنائزي مهيب  -   جريدة أكادير بريس

انطلقت مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، اليوم السبت، في جنازة رسمية يحضرها عدد من رؤساء دول العالم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وبدأت الموكب الجنائزي من قصر قرطاج بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالإضافة إلى مسؤولين كبار من عدة دول عربية وإفريقية وأوروبية.

وشددت السلطات التونسية إجراءاتها الأمنية، وأغلقت عددا من الطرق والممرات التي سيمر عبرها موكب جنازة الرئيس الراحل السبسي، وانتشرت قوات الأمن في أغلب مناطق العاصمة وقرب مقبرة “الجلاز” حيث سيواري الجثمان الثرى.

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت أول أمس الخميس، وفاة الباجي قايد السبسي عن عمر ناهز 92 عاما، بعد أن ساعد في قيادة الانتقال الديمقراطي في تونس بعد ثورة عام 2011.

وأدى رئيس مجلس النواب التونسي، محمد الناصر، اليمين كرئيس مؤقت للبلاد بعد إعلان وفاة السبسي، حسب ما تنص عليه المقتضيات الدستورية في تونس.

وستجرى الانتخابات الرئاسية التونسية يوم 15 شتنبر المقبل، بعد أن كانت مقررة في 17 نونبر، وذلك وفق ما ذكرته الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Lahjajma Press - الهجاجمة بريس

2016