Lahjajma Press - الهجاجمة بريس Lahjajma Press - الهجاجمة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

جريدة برحيل بريس - موخاريق يدعو أنصاره إلى تعبئة شاملة لمواجهة “قانون الإضراب” - berhil press

موخاريق يدعو أنصاره إلى تعبئة شاملة لمواجهة “قانون الإضراب”

جريدة برحيل بريس - موخاريق يدعو أنصاره إلى تعبئة شاملة لمواجهة “قانون الإضراب”   -  berhil press

دعا الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، إلى تعبئة شاملة لمواجهة الهجوم على الحريات النقابية وحق الإضراب.


وقال موخاريق في كلمته الافتتاحية لأشغال الجامعة الصيفية، التي ينظمها الاتحاد منذ أول أمس الجمعة، إن الحريات النقابية، وفي مقدمتها الحق في الإضراب، هي مكتسبات ضمنتها كل دساتير المملكة المغربية للطبقة العاملة منذ سنة 1962.

وأضاف الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل أن الإضراب حق من حقوق الإنسان انتزعته الطبقة العاملة بعد تضحيات جسيمة خلال فترة الاستعمار الفرنسي.

وتفاعلاً مع النقاش الجاري حاليا في الساحة الوطنية حول قانون الإضراب، وتباين في المواقف بين الحكومة والفاعلين النقابيين، أكد موخاريق أن مواقف الاتحاد تبقى ثابتة، ولن يتراجع عن الدفاع عن حق الطبقة العاملة في حماية مكتسباتها والدفاع عن مطالبها المشروعة.

وقبل أيام، أعلنت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، عن رفضها بشكل قاطع للمقترح الحكومي المحال على مجلس النواب، المتعلق بشروط تحديد وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

وقالت الأمانة العامة للنقابة حينها، إن “المقترح الحكومي يخالف روح وفلسلفة مضمون اتفاق 25 أبريل 2019، الذي يتضمن حماية الحريات النقابية، ومأسسة الحوار الاجتماعي وتعزيز آلية تسوية النزاعات والحماية الاجتماعية”.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Lahjajma Press - الهجاجمة بريس

2016