Lahjajma Press - الهجاجمة بريس Lahjajma Press - الهجاجمة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

"تحاليل كورونا" تضع المغرب في الرتبة 35 عالمياً والثاني بإفريقيا

"تحاليل كورونا" تضع المغرب في الرتبة 35 عالمياً والثاني بإفريقيا
"تحاليل كورونا" تضع المغرب في الرتبة 35 عالمياً والثاني بإفريقيا
أفادت وزارة الصحة بأن المغرب يحتل المركز 35 عالمياً والثاني إفريقياً من حيث عدد التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس "كورونا" المستجد.
وبلغ عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، 1.290.064 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني، بينما وصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 17742 حالة في المغرب.
وأوضحت وزارة الصحة، في التصريح الصحافي اليومي، أن المغرب يحتل المرتبة الخامسة على مستوى جهة شرق المتوسط، وهي إحدى الجهات الست لمنظمة الصحة العالمية التي تضم 22 دولة.
وسجل المغرب، اليوم الثلاثاء، 180 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 17742 حالة في المغرب.
وجرى اكتشاف 165 إصابة في إطار منظومة تتبع المخالطين والبؤر المهنية والصناعية، التي شملت 98561 مخالطاً، بينما مازال 13749 مخالطا رهن التتبع الصحي.
وتواصل جهة طنجة تطوان الحسيمة تصدر عدد الإصابات الجديدة بالوباء، إذ سجلت 72 حالة تتوزع على مدينة طنجة بـ 47 حالة و24 بتطوان وحالة واحدة بوزان.
أما جهة الدار البيضاء سطات فأفرزت 45 إصابة مؤكدة، منها 20 بالبيضاء الكبرى و18 بالمحمدية و3 حالات في كل من برشيد والنواصر وحالة واحدة بالجديدة.
معطيات وزارة الصحة أكدت إصابة 19 حالة في جهة مراكش آسفي، منها 13 بمراكش وحالتان في كل من آسفي وقلعة السراغنة، وحالة واحدة في كل من الحوز والرحامنة.
جهة فاس مكناس انضافت إليها 18 حالة أيضا، منها 15 بفاس وحالتان بمكناس وحالة واحدة بمولاي يعقوب. كما سجلت 7 حالات في الجهة الشرقية، منها 4 بجرادة وحالتان بالناظور وحالة واحدة بوجدة.
جهة بني ملال خنيفرة سجلت 6 حالات، منها 4 بخنيفرة وحالتان ببني ملال؛ ثم رصدت 5 حالات في جهة درعة تافيلالت تتوزع على الرشيدية بـ 3 حالات وحالتين بميدلت.
أما جهات الرباط سلا القنيطرة والعيون الساقية الحمراء وسوس ماسة فسجلت إصابتين لكل منها، وأساسا في القنيطرة وتمارة، والعيون ثم إنزكان آيت ملول. وسجلت جهة الداخلة وادي الذهب وكلميم واد نون حالة واحدة لكل منهما.
وبخصوص التوزيع الجغرافي لعدد الوفيات الجديدة، فيتعلق الأمر بأربع وفيات في كل من مدن القنيطرة وطنجة وخنيفرة والدار البيضاء، ليصل عدد "ضحايا كورونا" إلى 280 حالة. وجرى التأكد من 257 حالة شفاء إضافية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 15389 حالة.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Lahjajma Press - الهجاجمة بريس

2016