Lahjajma Press - الهجاجمة بريس Lahjajma Press - الهجاجمة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

كورونا يصيب الشباب بحالات شديدة من المرض تؤدي إلى الوفاة

كورونا يصيب الشباب بحالات شديدة من المرض تؤدي إلى الوفاة

كورونا يصيب الشباب بحالات شديدة من المرض تؤدي إلى الوفاة

قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) يصيب الشباب بحالات شديدة من المرض ، تستوجب علاجهم لعدة أسابيع في المستشفى ، وقد يؤدي إلى وفاتهم .

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة، في مؤتمر صحفي عبر الواقع الافتراضي: "لدي اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزج بكم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم. حتى إذا لم تمرضوا، فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون، يمكن أن تكون الفرق بين الحياة والموت لشخص آخر".

وقال كبير خبراء الطوارئ في المنظمة مايك رايان إنه في ظل نقص المعدات الوقائية للعاملين بقطاع الصحة العامة واختبارات التشخيص فسيتعين إنشاء "جسور جوية" لنقل إمدادات إلى الدول من أجل عمال الصحة.

وأضاف أن المنظمة وزعت 1.5 مليون وحدة اختبار معملي في أنحاء العالم وقد يتطلب الأمر 80 ضعف هذا الرقم لمواجهة الوباء.

إلى ذلك أكد مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس إدهانوم غبريسوس في مؤتمر صحفي في جنيف إن مقاطعة ووهان الصينية لم تعلن عن أي إصابات جديدة بالفيروس خلال الساعات ال24 الماضية ، وبما يبعث بالأمل لكل الدول المتضررة من الوباء ، وبما يؤكد أنه يمكن دحر الوباء.

وأقال أنه في الوقت الذي يمثل نقص مستلزمات الوقاية الشخصية من الفيروس تحدياً كبيراً للعمال الصحيين ، فإن المنظمة أبرمت اتفاقاً مع مصنع لهذه المستلزمات في الصين ، سيزود بها المنظمة التي توجهها مباشرة إلي الدول التي تحتاجها.

كما قامت المنظمة بالتنسيق مع عدد من منتجي مستلزمات التشخيص والاختبار لزيادة الإنتاج العالمي منها ، وهي المنتجات التي ستمر على مرحلة للرقابة الخارجية المستقلة على جودتها وتوجه إلى الدول التي تحتاجها.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Lahjajma Press - الهجاجمة بريس

2016